الرئيسية / مدونة / تحميل افضل 5 برامج تعليمية للاطفال للاندرويد 2023

تحميل افضل 5 برامج تعليمية للاطفال للاندرويد 2023

افضل 5 برامج تعليمية للاطفال

افضل 5 برامج تعليمية للاطفال

أصبحت الطرق التعليمية الأنجح للأطفال في وقتنا الحالي، تلك التي يستمدها طفلك من البرامج التي توفرها الهواتف الذكية جنبا إلى جنب مع البرامج التلفزيونية، ولذلك سنقدم لك افضل 5 برامج تعليمية للاطفال تساعدك في تنمية مهارات طفلك المختلفة، مادام يقضي وقتا طويلا أمام شاشة الهاتف فأجعله وقتا مفيدا ومسليا له.

 

افضل 5 برامج تعليمية للاطفال

تحتل تطبيقات الألعاب المختلفة الحيز الأكبر في الوقت الذي يمضيه أطفالنا معنا، حتى تجدهم لا يدرون بالعالم حولهم بسبب هذه الألعاب وتركيزهم الشديد واندماجهم معها، لكن هذا كله بلا فائدة، فالفضل أن تستبدل لك الألعاب التي تضيع أوقاتهم بأخرى مفيدة ومناسبة لأعمارهم، واخترنا لك بعض من هذه البرامج للأطفال المتواجد في متجر التطبيقات من المهم أن تكون على جهازك.

1-تطبيق ABC Kids

يعد واحد من افضل 5 برامج تعليمية للاطفال التي تعمل على هواتف أندرويد لأنه أصبح بإمكان الطفل أن يتعلم الحروف الإنجليزية بكل سهولة ومرونة، كما أنه يحتوي على واجهة استخدام سهلة وألوان جذابة لطفلك خاصة في عمر عامين فيما فوق، ويمكنك تحميله من هنـــــا.

 

2- تطبيق Angry Birds Space التعليمي

يستطيع الطفل من خلال هذا لتطبيق أن يتعلم الكثير من المفاهيم الإيجابية الرائعة، والتعرف على أسماء الكواكب وتعريف الجاذبية الأرضية والنظام الشمسي، ويحتوي على حوالي 300 مستوى مفيد لعقل ومهارة طفلك، لأنه يقدم شرح مُبسط لهذه المفاهيم تناسب سنه، ويمكنك التحميل من هنــــــا.

 

3-برنامج Moose Math للرياضيات

كما هو واضح من اسمه أنه البرنامج المتخصص في تعليم الرياضيات للأطفال، فهي أكثر ما يخيف الأطفال طوال الوقت يسبب لهم الكثير من الأزمات، لذلك يقدم المسائل الرياضية البسيطة في شكل جذاب ويشاركهم العديد من المغامرات المثيرة والرائعة من خلال تعليمهم القسمة والهندسة والجَمع والطرح، وغير ذلك من المسائل المهمة.

ويحتوي التطبيق على حوالي 5 أنشطة ومستويات مختلفة ولكل منهم عدة مستويات داخلية، ويمكنك تنزيله على هاتفك من هنــــــا.

 

4- تطبيق Epic لتعليم القراءة للطفل

وهو من التطبيقات الرائعة التي تحتوي على حوالي 35000 كتاب متخصص للأطفال، لتعليمهم القراءة والكتابة بطريقة سلسلة وسهلة، ويتناسب مع الأطفال من أعمار 6 حتى 12 عاما، ويضم التطبيق العديد من المسابقات مقاطع الفيديو التعليمية المختلفة، من خلال كتب صوتية وقسم رياض الأطفال لأقل من ست سنوات. فحمله الآن من هنــــــا.

 

5- برنامج جدول الضرب

يظل واحد من أهم وأفضل البرامج التعليمية للأطفال، لأنه يقدم لهم أهم درس رياضي وأصعبهم في نفس الوقت بطرق مبسطة، من خلال توفير لعبة تعليمية ولعبة تشرح لهم كيفية أداء العمليات الحسابية المتنوعة بشكل أكثر سلاسة وسهولة، إلى جانب العديد من العمليات التفاعلية المختلفة.

ويساعد البرنامج في تنمية القدرات الإبداعية لدى الأطفال بداية من سن 3 سنوات وتعليم الأطفال فوق الأربع والخمس سنوات جدول الضرب وأصول الرياضيات، مع القسمة والطرح والجمع، ويمكنك تحميله من هنـــــا.

 

اقرأ أيضًا:

  1. تحميل افضل 3 تطبيق للاذان الاسلامي للاندرويد
  2. أفضل 5 برنامج للتواصل مع الأجانب
  3. افضل 5 برامج تعليم اللغة الانجليزية